منتديات تى ميــــرو
أهـــــــــــلا ومــــــــــــــرحبا بـــك فى منتديات تى ميرو
هـــــــــــذه الرســــالـــه تفيد انـــك غيـــــــــر مسجل لـــــــدينا




 
الرئيسيةمكتبة الصوربحـثالتسجيلدخول

                       منتديات " تى ميرو " ترحب بكم          وتتمنى لكم الاستمتاع     والاستفادة                                اعوذ بالله من الشيطان الرجيم {اَللَهُ لا إِلَهَ إلا هو اَلحي ُ القَيَوم لا تأخذه سِنَةٌ ولا نوْمٌ لَّهُ مَا فيِِ السَمَاوَاتِ وَمَا في اَلأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَينَ أَيدِيهِمْ ِوَمَا خَلْفَهم وَلا َيُحِيطُونَ بشَيءٍ مِنْ علمِهِ إِلاَ بِمَا شَآء وَسعَ كُرْسِيُّهُ السَمَاوَاتِ وَالأَرضِ وَلاَ يَؤُدُه حِفْظُهُمَا وَهُوَ العَليُّ العَظِيمُ} صدق الله العظيم


شاطر | 
 

 ريان غيغز ----

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
kamatsho
مشرف
مشرف
avatar

ذكر السرطان
عدد الرسائل : 574
العمر : 38
الجنسية : مصرى
المهنه : ............
الهواية : ممارسة الرياضة
تاريخ التسجيل : 23/01/2009

مُساهمةموضوع: ريان غيغز ----   الجمعة مايو 01, 2009 9:26 pm

الأسم بالكامل: ريان لاين غيغز
مواليد: 29 نوفمبر 1973
مجل الميلاد: كاردف، ويلز
الطول: 180 سم



ريان غيغز هو لاعب كرة قدم ويلزي من مواليد 29 نوفمبر 1973، يعده البعض أفضل جناح في تاريخ كرة القدم.

يلعب منذ بدأ ممارسة كرة القدم ضمن صفوف نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وحاز مع الفريق على جميع الألقاب الممكنة، منها عشرة ألقاب للدوري الإنجليزي الممتاز ولقبين لبطورة دوري أبطال أوروبا، ولقب لكأس العالم للأندية.

امضى غيغز طوال مسيرته الاحترافية (نحو 18 عاما) في صفوف مانشستر يونايتد، وهو يحمل الرقم القياسي بعدد المشاركات مع الفريق في مختلف البطولات (799 مباراة).

كان غيغز تخطى الرقم السابق المسجل باسم بوبي تشارلتون (758 مباراة) في مشاركته في نهائي البطولة الاوروبية بالذات ضد تشلسي التي فاز فيها مانشستر بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي 1-1.

بدأ غيغز مشواره مع الفرق العمرية في مانشستر عام 1987 ثم شق طريقه الى الفريق الاول عام 1990 ولعب مباراته الاولى في الدوري في الثاني من مارس 1991 عندما دخل بدلا من المدافع الايرلندي دينيس ايروين في المباراة التي خسرها فريقه امام ايفرتون صفر-2.









شق غيغز طريقه في ما بعد ليحصد جميع الالقاب الجماعية والفردية حيث اصبح اول لاعب يتوج بلقب الدوري الانجليزي في عشر مناسبات واول لاعب يشارك ويسجل في كل موسم منذ انطلاق الدوري الممتاز، كما انه حامل الرقم القياسي لاكثر اللاعبين تمريرا للكرات الحاسمة في الدوري.

وفي 21 مايو العام الماضي زج فيرغوسون بغيغز في الدقائق الثلاث الاخيرة من الوقت الاصلي لنهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا امام تشلسي بدلا من بول سكولز، ليخوض الويلزي مباراته رقم 759 مع "الشياطين الحمر" ويحطم بالتالي الرقم القياسي المسجل باسم نجم الفريق السابق بوبي تشارلتون (758 مباراة بين 1956-1973)، علما بان الاخير لا يزال يحمل الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف التي سجلها خلال مسيرته مع مانشستر (249 هدفا) امام الاسكتلندي دينيس لو (237 هدفا في 404 مباراة بين 1962-1973) وجاك رولي (211 هدفا في 424 مباراة بين 1937-1955).

اما على صعيد القاري فاصبح غيغز اول لاعب يسجل في 12 موسما متتاليا في مسابقة دوري ابطال اوروبا التي توج بلقبها في مناسبتين عامي 1999 و2008، اضافة الى حصوله على لقب كأس السوبر الاوروبية عام 1991 وكأس القارات عام 1999 وكأس العالم للاندية في 2008.

يذكر ان غيغز توج مع مانشستر بلقب الكأس المحلية في اربع مناسبات ايضا وبلقب كأس رابطة المحترفين ثلاث مرات، اضافة الى فوزه بلقب الدرع الخيرية (اصبحت الموسم الماضي درع المجتمع) التي تسبق انطلاق الموسم 7 مرات.










_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
ريان غيغز ----
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات تى ميــــرو :: منتدى الرياضـة :: قسم خاص عن حياة الاعبين-
انتقل الى: